22.4 C
Damascus
الثلاثاء, مايو 7, 2024

بهدف تنظيم قطاع الأدوية.. وزارة الصحة تعقد ورشة عمل في مدينة أعزاز

خاص | وكالة سنا

نظمت وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة ورشة عمل لمناقشة الواقع الدوائي في المناطق المحررة، بغية تنظيم العمل في قطاع الأدوية ضمن المنطقة.

وعقدت الورشة في المركز الثقافي بمدينة أعزاز بريف حلب الشمالي بحضور وزير الصحة الدكتور مرام الشيخ ومدير مديرية الرقابة الدوائية في وزارة الصحة ومدراء الصحة ورؤساء المكاتب الصحية في المجالس المحلية، ورئيس نقابة صيادلة أعزاز وصيادلة الباب وأصحاب ومدراء معامل الأدوية وأصحاب ومالكي مستودعات الأدوية في الشمال السوري.

وبحسب مدير مكتب العلاقات العامة في وزارة الصحة محمد العمر فإن الورشة تأتي بهدف مناقشة الواقع الدوائي في شمال غرب سورية.

وأوضح أن هذه الورشة تضمنت عدة محاور أهمها واقع الصناعات الدوائية في المناطق المحررة، ومناقشة الأدوية المستوردة من خارج الحدود السورية “الأصناف، احتياج السوق المحلي”، إضافة إلى مناقشة توحيد التسعيرة الدوائية.

وأشار إلى أن الورشة تسعى إلى تشجيع أصحاب المعامل والمنشآت لعملهم والوصول للأمن الدوائي، وكذلك توحيد التسعيرة الدوائية وتخفيف الأعباء على المواطنين.

ولفت إلى أنه جرى مناقشة وضع الأدوية المستوردة من خارج الحدود السورية وضرورة العمل على تأمين الأصناف بما يتوافق مع الاحتياج ودعم الإنتاج المحلي.

وأكد العمر أنه في نهاية الورشة جرى التوافق بين الحضور على توحيد التسعيرة الدوائية، حيث ستعمل وزارة الصحة بالحكومة السورية المؤقتة بإصدار نشرة بالتسعيرة الموحدة.

وتأتي هذه الخطوات التي تنفذها الحكومة السورية المؤقتة عبر وزاراتها المختلفة بهدف النهوض بواقع المناطق المحررة، وتقديم الخدمات للأهالي بما يضمن الاستقرار في المنطقة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار