21.4 C
Damascus
الخميس, مايو 16, 2024

نائب رئيس الائتلاف الوطني عبد الحكيم بشار يشارك في ندوة بحثية حول خيارات الكُرد في سورية

شارك نائب رئيس الائتلاف الوطني السوري عبد الحكيم بشار في ندوة بحثية حول الكُرد السوريين وخياراتهم، في مدينة أربيل بإقليم كردستان العراق، وذلك بحضور مجموعة من المثقفين ومراكز الدراسات وممثلين عن الأحزاب الكردية.

وأكد بشار في كلمته على ضرورة ترسيخ العلاقات مع قوى الثورة والمعارضة السورية وتحديداً الائتلاف الوطني، وذلك لوضوح الرؤية السياسية حول احترام حقوق جميع القوميات والأديان، والعمل على تطبيق القرارات الدولية ذات الصلة بالشأن السوري والتي تضمن الوصول إلى حل سياسي شامل يضمن التعددية السياسية في البلاد ويطوي صفحة الاستبداد.

ولفت بشار إلى أن هناك عملاً جاداً من قبل الائتلاف الوطني ومؤسساته التنفيذية لمعالجة التجاوزات وضمان عودة النازحين والمهجّرين إلى أراضيهم ومنازلهم.

واستذكر بشار ما تعرض له الكُرد في سورية على يد نظام الأسد ورفضه المستمر لأي حل للقضية الكردية، مشدداً على أن الخيار الإستراتيجي للكُرد هو البقاء في صفوف الثورة السورية والائتلاف الوطني، وتعميق العلاقة مع كافة المؤسسات الثورية والمدنية وفتح حوار شفاف معها حول جميع المسائل التي تعكر صفو هذه العلاقة.

كما أكد على أهمية بناء جسور الثقة مع أبناء الشعب السوري بمختلف مكوناته وأطيافه، وبناء شراكة إستراتيجية معهم تكون كفيلة بضمان حقوق جميع مكونات الشعب السوري لتحقيق التحول الديمقراطي في البلاد.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار