21.4 C
Damascus
الأحد, مايو 5, 2024

نائب رئيس الائتلاف يعقد ندوة سياسية للاجئين السوريين في أربيل ويؤكد فشل مؤسسات نظام الأسد

عقد نائب رئيس الائتلاف الوطني السوري عبدالحكيم بشار ندوة سياسية في مخيم كوره كوسك للاجئين السوريين في محافظة أربيل بإقليم كردستان العراق، تحدث فيها عن العملية السياسية في سورية واستمرار رفض النظام لأي حل سياسي ينهي معاناة الشعب السوري ويفسح المجال لإعادة الأمن والاستقرار إلى البلاد.

وأكد نائب الرئيس خلال الندوة أن الأوضاع الاقتصادية في مناطق النظام تشير إلى احتمالية الفشل الكامل لمؤسسات الدولة، لافتاً إلى أن النظام أخفق في تحقيق الاستقرار الأمني، وكذلك الأمر في تحقيق الأمان الاقتصادي، الأمر الذي قد يدفع حلفاء النظام بالبحث عن بديل لأن النظام بات عبئاً ثقيلاً عليهم.

وتطرق بشار إلى الحديث عن علاقة المجلس الوطني الكردي مع الائتلاف الوطني والتي تعتبر إستراتيجية، ونوّه إلى أن هناك عملاً مع الائتلاف والحكومة المؤقتة لمعالجة الانتهاكات والتجاوزات في عفرين وفي كامل المناطق المحررة.

وتحدث بشار في الندوة عن خطط الائتلاف الوطني ورئاسة المجلس الوطني لإيجاد آليات فعّالة لعودة سكان عفرين ورأس العين، وآليات لوقف الانتهاكات ومعالجتها، كما تحدث عن الدور التخريبي الذي يقوم به تنظيم PKK بحق الكُرد وباقي المكونات في سورية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار