12.4 C
Damascus
الثلاثاء, مايو 7, 2024

دمشق.. ارتفاع أسعار الألبان والأجبان مع اقتراب رمضان

ارتفعت أسعار الألبان والأجبان في مختلف أسواق المناطق الواقعة تحت سيطرة نظام الأسد بالتزامن مع اقتراب دخول شهر رمضان.

ووصل سعر كيلو اللبن إلى ما بين 8 آلاف و9 آلاف ليرة سورية، وكيلو الحليب ما بين 7 و8 آلاف ليرة، وكيلو اللبنة “نشاء” بين 27 و30 ألف، وكيلو اللبنة البلدية بين 40 و45 ألف، وكيلو الجبنة البلدية بين 48 و60 ألف، وكيلو جبنة الشلل بين 55 و70 ألف ليرة سورية.

وأكدت لوكالة “سنا” مصادر من الأسواق الشعبية بمدينة دمشق أن الأسواق بشكل عام وأسواق الألبان بشكل خاص تشهد ركوداً ملحوظاً منذ سنوات، بسبب ارتفاع الأسعار بما يفوق القدرة الشرائية الضعيفة لدى المستهلكين.

وقال أحد الباعة إن أسعار الألبان والأجبان ترتفع بالتناسب مع زيادة الطلب، ولا سيّما في شهر رمضان، حيث يجد الباعة فرصة لبيع أكبر كمية ممكنة وتحقيق ربح جيد.

وتبلغ تكلفة وجبة سحور واحدة لعائلة مكونة من 5 أفراد بأكثر من 50 ألف ليرة سورية، وفق ما أكدت لوكالة “سنا” إحدى السيدات القاطنات في حي الزاهرة، مشيرةً إلى أن أكثر العائلات اقتصرت وجبات السحور خلال مواسم رمضان الماضية على الزيتون والزعتر، وأحياناً على صنف واحد منهما.

يذكر أن عموم مناطق سيطرة نظام الأسد تشهد تراجعاً اقتصادياً نتيجة سياسية حكومة نظام الأسد تزامناً مع تراجع قيمة الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار