21.4 C
Damascus
الثلاثاء, أبريل 30, 2024

الائتلاف الوطني: ذكرى الجلاء ملهمة للسوريين لتعزيز صمودهم وثباتهم في ثورتهم

قال الائتلاف الوطني السوري إن ذكرى الجلاء هو ذكرى ملهمة للسوريين ودافع روحي لتعزيز صمودهم وثباتهم في ثورتهم التي انتفضوا فيها من أجل استرداد حقوقهم الإنسانية والدستورية والخلاص من حقبة الاستبداد.

وقال الائتلاف الوطني في بيان بالذكرى السنوية الثامنة والسبعين لعيد الجلاء، إن الشعب السوري يحيي في هذه المناسبة العزيزة على قلوبهم، التي خطوا من خلالها إرادتهم للحرية والتزامهم بحمل الأمانة التي حملهم إياها أجدادهم وآباؤهم لاسترداد استقلال ووحدة سورية أرضًا وشعبًا.

وأضاف أن هذه الذكرى ملهمة للسوريين ودافع روحي لتعزيز صمودهم وثباتهم في ثورتهم التي انتفضوا فيها من أجل استرداد حقوقهم الإنسانية والدستورية والخلاص من حقبة الاستبداد وغياب دولة القانون.

وأشار إلى أن الجلاء هو ذكرى لتجديد العزيمة لطرد الميليشيات الطائفية والإرهابية والقوى الأجنبية التي استجلبها نظام الأسد لتعزيز وحشيته ودعم منهجه الدموي ضد الثائرين السوريين المطالبين بالحرية والعدالة والديمقراطية وحقهم بدولة المواطنة المتساوية.

وأكد أن استرداد استقلال سورية وسيادة شعبها على كامل أراضيها يتعزز تحقيقه بوحدة السوريات والسوريين، بمكوناتهم وأطيافهم كافة وتكثيف جهودهم بمختلف أدوارهم وأماكن وجودهم.

وأردف: “من أجل تحرير سورية من جميع أشكال الاحتلال وقوى الاستبداد والتطرف والإرهاب والعمل على بناء مستقبل مشرق يستحقه أبناؤنا وأحفادنا ويليق بتضحيات شعبنا التي قدمها منذ الثورة السورية الكبرى في العام 1925، نواة الاستقلال الأول، إلى الثورة السورية العظيمة التي انطلقت منذ العام 2011، ثورة الكرامة والعدالة والحرية، ثورة الاستقلال الثاني”.

ولفت إلى أن الائتلاف يؤمن إيماناً راسخاً أن الشعب السوري سينتصر في نهاية المطاف ويرفع راية الحرية والاستقلال مجدداً، ويخلق عيداً جديداً لحقبة جديدة، تنهض فيها البلاد بسواعد أبنائها وإخلاصهم وحبهم للحياة، بعد عقود من الظلم والنضال.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار