وكالة سنا تكشف معلومات جديدة عن القصف الإسرائيلي لمطار دمشق

0
498

خاص – وكالة سنا

علم مراسل وكالة سنا من مصادر خاصة أن ميليشيا الحرس الثوري الإيراني أخلت مقراً عسكرياً لها قرب مطار دمشق الدولي بعد أن تعرض لقصف إسرائيلي أمس الجمعة.

وحسب مراسلنا فإن المقر يقع على أطراف بلدة جديدة الخاص الملاصقة للمطار، وبدأت الميليشيا بإخلائه عند الساعة 9 مساء (الجمعة).

أهمية المقر الملاصق للمطار:

تأتي أهمية هذا المقر لكونه يحتوي على مصنع لتطوير الذخيرة والصواريخ قصيرة المدى والصواريخ المضادة للدروع، ويضم خبراء عسكريين من جنسيات إيرانية وعراقية.

ويتألف المقر من منزلين متلاصقين، حولتهم الميليشيا في وقت سابق إلى مقر عسكري مزود بأسلحة منوعة ومعدات لوجستية وعسكرية بإشراف خبراء أجانب.

تفريغ والمقر وتحويله إلى الزبداني:

عقب القصف الإسرائيلي الذي أخرج المطار عن الخدمة أمس الجمعة، أفرغت الميليشيا المقر عند الساعة التاسعة مساء الجمعة، حيث أخرجت منه الأسلحة والذخائر والصواريخ وأيضاً المعدات اللوجستية والعسكرية.

وحسب مراسلنا فإن الميليشيا نقلت محتويات المقر إلى منطقة الزبداني على الحدود السورية اللبنانية بريف دمشق، عبر 7 سيارات شحن من نوع “زيل” كبيرة برفقة 5 سيارات دفع رباعي محملين بالعتاد والعناصر.

يذكر أن وزارة النقل لدى نظام الأسد أعلنت عن تعليق الرحلات الجوية القادمة والمغادرة في مطار دمشق الدولي، نتيجة توقف عمل بعض التجهيزات الفنية بالمطار عن الخدمة، حسب زعمها، وذلك بعد القصف الإسرائيلي.