23.4 C
Damascus
الإثنين, أبريل 29, 2024

الملتقى الشبابي الأول في جامعة حلب

أُقيم على مدرج جامعة حلب في المناطق المحررة يوم أمس الثلاثاء، الملتقى الشبابي الحواري الأول، بالتعاون بين جامعة حلب في المناطق المحررة، ومؤسسة تعليم بلا حدود- مداد، ومكتب الطلبة في الجامعة.

وحضر الملتقى الدكتور “عبد العزيز الدغيم” رئيس الجامعة، والنائب الإداري الدكتور “ضياء الدين القالش”، مع عدد من أعضاء الهيئة التدريسية، ومجموعة من طلاب الجامعة، وشمل الملتقى ثلاثة محاور أساسية، ناقش فيها المحاضرون مع طلاب الجامعة قضايا الشباب والثورة.

وتحدث الدكتور “ياسر العيتي” في المحور الأول حول “التحديات التي تواجه الشباب مع دخول الثورة السورية في عامها الحادي عشر”، وفي المحور الثاني تحدث الأستاذ “أيمن أبو هاشم” حول “تأصيل القيم والممارسات الديمقراطية في حياة الشباب وتجاربهم السياسية والمدنية”.

فيما تحدثت في المحور الثالث الأستاذة “نور الجندلي” حول “دور المرأة السورية في تعزيز الهوية والانتماء”، وقدم بعض طلبة الجامعة مداخلات تحدثوا فيها عن التحديات والصعوبات التي تعترض الشباب بشكل عام، وقدموا بعض الحلول المقترحة.

وقد تم التأكيد في نهاية اللقاء على أهمية تفعيل دور الشباب في العملية السياسية، ومشاركتهم في بناء المجتمع.

يُذكر أن جامعة حلب في المناطق المحررة تشهد العديد من الأنشطة الثقافية، حيث إنه لا يخلو أسبوع من تنظيم فعاليات وندوات ثقافية وسياسية متنوعة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار