27.4 C
Damascus
السبت, أبريل 27, 2024

ارتفاع جديد لأجور التاكسي في دمشق

انعكس ارتفاع أسعار المحروقات في المناطق الواقعة تحت سيطرة نظام الأسد، على معظم القطاعات الحيوية ومستلزمات الحياة اليومية وأجور الخدمات كافة.

المكتب التنفيذي لمجلس محافظة دمشق التابع لنظام الأسد، أصدر ظهر اليوم، تعرفة جديدة لعدادات سيارات “التاكسي”.

وبحسب القرار أصبحت أجرة الكيلو متر الواحد بنحو 400 ليرة سورية، بعد أن كانت بـ 230 ليرة، ووصلت أجرة الساعة الزمنية بحسب القرار إلى 5000 ليرة سورية، فيما كانت سابقاً بنحو 4000 ليرة.

وأصبحت فتحة العداد 200 ليرة سورية، بارتفاع 50 ليرة عن آخر تعديل، كما خفضت المحافظة المسافة بين نقلات العداد، وأصبحت النقلة الواحدة كُل 150 متراً عوضاً عن 180 متراً في السابق، وتبدأ النقلة ما بعد فتحة العداد بـ 65 ليرة سورية.

وجاء ارتفاع أجور “التكاسي” وفقاً للسعر الأخير لمادة البنزين، حيث رفعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في نظام الأسد سعر البنزين لأربع مرات متتالية خلال العام الماضي 2021، ووفقاً للنشرة الأخيرة الصادرة منتصف كانون الأول الماضي، أصبح سعر الليتر الواحد بـ 2500 ليرة سورية.

يُذكر أن عدداً كبيراً من الموظفين وطلاب المدارس في المناطق الواقعة تحت سيطرة نظام الأسد، يتوجهون إلى أعمالهم ومدارسهم وجامعاتهم سيراً على الأقدام، بعد خروجهم من منازلهم بشكل مُبكر جداً عن بدء الدوام الرسمي، بسبب ارتفاع تكاليف وسائل النقل كافة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار