19.4 C
Damascus
الأحد, أبريل 28, 2024

بطريقة مستفزة… يوتيوبر سوري يوزع مبالغ مالية وسط دمشق

أثار اليوتيوبر السوري “يوسف قباني” جدلاً واسعاً بعد نشره مقطع فيديو من العاصمة دمشق يحتوي عملية توزيع مبالغ مالية للمحتاجين.

وظهر “القباني” في الفيديو مرتدياً ملابس رجل دين يتجول في شوارع دمشق حاملاً بيده مبلغاً مالياً كبيراً، وفي جيب مرافقه ظروف تحوي مبالغ مالية لم يُفصح عن قيمتها.

واعتبر نشطاء على وسائل تواصل الاجتماعي أن ما قام به اليوتيوبر بعيد عن الإنسانية، ومُهين جداً، ويهدف إلى جمع المشاهدات على حساب حاجة الناس ومعاناتهم، وانتقده كثيرون طريقة حمله المال بيديه ووجود مرافقة شخصية حوله.

كما انتقد البعض من الصحافيين السماح لتصوير مثل هذا المحتوى، وأيّد كثير من الناشطين تعليق مدير إذاعة “شام أف أم” الموالية الذي بيّن منع وسائل الإعلام “المنضبطة والمهنية” من التصوير، والسماح بتصوير مشاهد تُظهر الشعب السوري على أنه “شحاد” وبطرق مقرف وسخيفة وتافهة، حسب وصفه.

بدوره، ردّ “قباني” على كلام النشطاء من خلال تعليق على منشوره، قائلاً: “أنا حكيت توعية للعالم أنو في فقر، في ناس ماتت من الجوع ناس ماتت من الفقر وين المشكلة إذا نشرت الفيديو لنورجي حوالينا إنو في ناس ميتة من الجوع ما نشرتوا ذل للناس، الفيديو مجرد توعية”، معترفاً أن حمله للمال باليد خطأ كبير”.

فيما ذهب آخرون إلى أن “القباني” كشف في محتواه الأخير ورغم “تفاهته” حقيقة معاناة السكان في المناطق الواقعة تحت سيطرة نظام الأسد في ظل تجاهل الأخير لمعاناتهم وأعبائهم اللامتناهية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار