26.4 C
Damascus
الجمعة, أبريل 26, 2024

شبكة محلية تكشف عن اعتقال ميليشيا “ب ي د” ثلاثة معلمين في الرقة

كشفت مصادر إعلامية محلية عن اعتقال ميليشيا “ب ي د”، اليوم الأحد، ثلاثة معلمين من معاهد خاصة في الرقة، بتهمة التحريض ضدها.

وقالت شبكة الخابور المحلية، إنّ دوريات من ميليشيا “ب ي د” داهمت معاهد (الولاء والهيثم وابن النفيس) في مدينة الرقة، واعتقلت ثلاثة معلمين.

وأضافت أنها تمكنت من الحصول على اسمين اثنين من المعتقلين وهما: “جاسم عبد الرزاق”، و”خالد عبد الله الأحمد”، وأشارت إلى أن دوريات الميليشيا كانت تعتزم اعتقال معلمين آخرين لكنها لم تجدهم في الدوام.
وأكدت أن الميليشيا اتهمت المعلمين بالتحريض على ما يسمى “الإدارة الذاتية” التابعة لها في الرقة.

وقال معلم من الرقة لشبكة الخابور لم يكشف عن اسمه، إنّ الحملة تستهدف ترهيب المعلمين والطلاب على حد سواء، وبالتالي وقف التدريس بالمعاهد الخاصة، لإجبار الطلاب على الانخراط بالعملية التعليمة التي تفرضها الميليشيا، وهي عملية تعليمية غير معترف فيها من قبل أية جهة خارج مناطق سيطرة “ب ي د”، إضافة لافتقاد المناهج للمحتوى العلمي الجيد..”.

الجدير ذكره أن ميليشيا “ب ي د” تعمل بشكل مستمر على إضعاف قطاع التعليم في مناطق سيطرتها، وذلك خلال اعتقال المعلمين بذرائع مختلفة، وكذلك اعتقال الطلاب والطالبات بهدف التجنيد الإجباري، مع ذلك فرضها المناهج التعليمية ذات جودة علمية ضعيفة حسب مصادر محلية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار