23.4 C
Damascus
السبت, أبريل 27, 2024

زوجة “بشار الأسد” تمنح نفسها ترخيصاً لتشغيل شبكة خلوية

تداولت وسائل إعلام موالية أنباء عن وصول ملف المشغل الخلوي (الهاتف الجوال) الثالث في سورية إلى مراحله الأخيرة، إذ من المقرر أن يتم منح الترخيص النهائي لشركة “وفا تيليكوم”، المرتبطة بأسماء زوجة “بشار الأسد”، الأسبوع المقبل.

وبحسب وزير الاتصالات في نظام الأسد “إياد الخطيب” فإن موعد الترخيص النهائي لشركة “وفا تيليكوم” هو الأسبوع المقبل، مشيراً إلى أن الشركة تحتاج إلى تسعة أشهر حتى تتم استكمال الإجراءات والتجهيزات اللازمة، من أجل إجراء أول مكالمة.

ولفت إلى أن “الوزارة في نظام الأسد منحت الحصرية للمشغل الثالث لإدخال ميزة (5G الجيل الخامس) خلال مدة سنتين من بدء الحصرية، وإذا لم تقدر على توفيرها خلال الفترة المحددة، سيطلب من شركتي “سيريتل” و” إم تي إن” العمل على الأمر”.

وتعاني المناطق الواقعة تحت سيطرة نظام الأسد من فقدان للتيار الكهربائي، إذ لا تتجاوز فترة الوصل ساعتين يومياً، بمعدل نصف ساعة وصل، وانقطاع 5 ساعات ونصف.

وعلّق خبراء اقتصاديون أنه كان من المتوقع أن تحوز صفقة المشغل الثالث شركة إيرانية، لكن هذه الشركة التي أسسها مدير الدائرة الاقتصادية في القصر الجمهوري، “يسار إبراهيم”، بالإضافة إلى شخصين آخرين عام 2017، وهي على صلة بأسماء الأسد، حازت الصفقة.

وسيطرت “زوجة الأسد”، على مختلف قطاعات الاقتصاد في البلاد، بعد إزاحتها “رامي مخلوف”، ابن خال الأسد، والسيطرة المباشرة على أهم شركاته أبرزها شركة “سيريتيل”.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار