19.4 C
Damascus
الثلاثاء, أبريل 30, 2024

“عزم” تطلق حملة تستهدف تجار المخدرات في أعزار شمال حلب

أطلقت غرفة القيادة الموحدة “عزم” حملة أمنية موسعة ضد تجار ومروجي المخدرات في منطقة أعزار بريف حلب الشمالي، حيث تم اعتقال العديد منهم، ومصادرة كميات من المواد المخدرة.

جاء ذلك في بيان نشرته غرفة “عزم” التابعة للجيش الوطني قالت فيه إنّ “الحملة انطلقت قبل أيام واستهدفت “كبار التجار” وتم على إثرها اعتقال 9 أشخاص، وضبط قرابة 60 كغ من المواد المخدرة”.

وأشار أن “المكتب الأمني في غرفة القيادة الموحدة يواصل حملته الأمنية لاعتقال جميع المتورطين في ترويج المخدرات وفق لائحة بأسماء المطلوبين”.

وأضاف: “تأتي الحملة امتداداً لحملات سابقة أطلقتها غرفة القيادة الموحدة في ريف حلب الشمالي والشرقي ضد مروجي المخدرات. تم خلالها اعتقال العشرات وضبط كميات كبيرة من الحبوب المخدرة”.

وأوضح البيان أنه “خلال إحدى الحملات تم ضبط أكثر من 140 ألف “حبة كبتاجون” مخدرة مخبأة ضمن عبوات معدنية للزيتون، في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي”.

وأكد أنه تم “إحراق قرابة مليوني حبة “كبتاجون” مُخدّرة بعد ضبطها بعمليات أمنية خلال فترات سابقة، وذلك بقرار قضائي وبحضور شخصيات من المحكمة العسكرية والحكومة السورية”.

وحذّرت “عزم” من خطورة انتشار المخدرات وأثرها على الفرد والمجتمع، وأهمية محاربة الظاهرة بشتى الوسائل، وأنه “هنا يبرز دور الأهل والمصلحين في المجتمع”.

وسبق أن أعلنت الغرفة عن إطلاقها حملات أمنية ضد خلايا إرهابية وخلايا تعمل على تهريب المخدرات في المناطق المحررة، بالتعاون مع الأمن والشرطة المدنية الحرة التي تمارس نشاطاتها بملاحقة التجاوزات الأمنية في مناطق الشمال السوري.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار