12.4 C
Damascus
الثلاثاء, مايو 7, 2024

رئيس الحكومة المؤقتة يعلن عن تأسيس هيئة الرياضة والشباب

أعلن رئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى عن تأسيس هيئة الرياضة والشباب، اليوم الإثنين، خلال مؤتمر صحفي عُقد في ولاية غازي عينتاب التركية.

وحضر المؤتمر أمين سر الهيئة السياسية منسق مكتب النقابات والاتحادات الرياضية في الائتلاف الوطني عبد المجيد بركات، إلى جانب عدد من الشباب والرياضيين السوريين.

وأكد رئيس الحكومة المؤقتة على أهمية تأسيس الهيئة باعتبارها النواة التنظيمية والركيزة للانطلاق بالرياضة الحرة نحو العمل المؤسساتي وتأطيرها ضمن هياكل وأجسام ثورية منظمة، وتمثيل الشباب السوري الثائر في المناطق المحررة وبلدان اللجوء.

فيما قدم رئيس هيئة الرياضة والشباب أحمد الخطيب، الشكر للائتلاف الوطني والحكومة السورية المؤقتة على الثقة التي مُنحت له، موضحاً أن ولادة الهيئة جاءت بعد مخاض عسير وطويل.

ولفت إلى أن هذه الخطوة لم تكن لتتحقق لولا الدعم المطلق من الائتلاف الوطني والحكومة المؤقتة، وجهود الأحرار والمخلصين من الكوادر الرياضية السورية، مشيراً إلى أن الهيئة تضع في أولوياتها ترسيخ ثقافة العمل الرياضي الجماعي ودمج الشباب الرياضي السوري في جسم الهيئة ودعم الألعاب الفردية والجماعية والمشاركة في البطولات الإقليمية والدولية.

من جانبه أعرب نائب رئيس الهيئة لشؤون الشباب حسان قاسة، عن أمله في أن يكون تأسيس الهيئة نقطة فارقة في تاريخ الرياضة السورية الحرة، مؤكداً على أهمية العمل على أن يكون الشباب السوري حاضراً في كل مفاصل المؤسسات الثورية الرياضية وغير الرياضية.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار