29.4 C
Damascus
السبت, مايو 18, 2024

قتيلان وعدد من الجرحى في 6 حوادث سير في الشمال السوري خلال يوم واحد

أعلنت منظمة “الدفاع المدني السوري” أن فرقها استجابت لـ 6 حوادث سير وقعت شمال وشمال غرب سورية، يوم أمس الأربعاء 6 تموز، وتسببت بضحايا مدنيين.

وذكرت المنظمة على موقعها الرسمي أن “فرقها المختصة استجابت يوم أمس الأربعاء لستة حوادث سير في كل من ريفي إدلب وحلب أدت إلى وفاة شاب، وإصابة 6 مدنيين”.

 وأضافت أن “شابًا قتل إثر حادث سير تعرض له على طريق مدينة الباب بريف حلب الشرقي، وأصيب طفل ورجل على طريق كنصفرة – البارة، كما أصيب طفل على طريق بليون معراتا بحوادث سير وقعت جنوبي إدلب، فيما أصيب رجل بانقلاب جرار زراعي قرب قرية فريكة، وأصيب شاب وطفل على طريق عين الحمرا غربي إدلب، وخرجت سيارة عن مسارها على طريق الشيخ بحر – معرة مصرين شمالي إدلب.

وأشارت إلى أن فرقها المختصة أسعفت المصابين وأمنت أماكن الحوادث، وفتحت الطرقات أمام حركة المرور، وقدمت المساعدات اللازمة للأهالي.

وفي سياق آخر، أخمدت فرق الإطفاء في الدفاع المدني السوري، يوم أمس، حريقين اندلع أحدهما في المناطق الحراجية بقرية العميرية بناحية شران شمالي حلب، تقدر مساحته بـ3 هكتارات، واندلع الحريق الثاني بأعشاب يابسة على أطراف أرضٍ زراعية بمنطقة جسر الشغور بريف إدلب الغربي.

ولفتت المؤسسة إلى أن فرق الإطفاء المختصة العاملة ضمن صفوفها سيطرت على الحرائق، ومنعت توسعها لمناطق مجاورة.

يذكر أن حوادث السير في مناطق الشمال السوري تكرر بشكل مستمر، والتي أدت لمقتل عدد من المدنيين، وإصابة آخرين، حيث وجه الدفاع المدني السوري نصائح للسائقين بتخفيف السرعة، والحذر الشديد أثناء القيادة، خاصةً في الطرقات التي تكثر بها المنعطفات.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار