10.4 C
Damascus
الثلاثاء, مايو 7, 2024

ارتفاع متزايد في إصابات الكوليرا في المناطق المحررة

أكد منسقو استجابة سورية، أنه لاتزال أعداد الإصابات المسجلة بمرض الكوليرا في مناطق شمال غرب سورية تشهد ارتفاعاً متزايداً حتى الآن.

وقال الفريق في بيان له اليوم الخميس: إنه تم تسجيل أكثر من 50 إصابة جديدة منذ مطلع الشهر الحالي، في حين تشهد مخيمات النازحين في المنطقة والتي تضم أكثر من 1.8 مليون نازح ضمنها ارتفاعاً جديداً في الأعداد حيث سجلت أكثر من 20 إصابة ضمن المخيمات من أصل العدد الكلي المسجل منذ بداية الشهر الجاري.

وعبر الفريق عن قلقه الشديد إزاء مصير مئات الآلاف من المدنيين القاطنين في المخيمات وتزايد أعداد الإصابات بشكل مستمر.

وأردف “إن تفشي الأمراض المعدية كفيروس كورونا والكوليرا في المخيمات يمثل حلقة جديدة قد تكون الأخطر في سلسلة الظروف الصعبة التي يعانيها قاطني المخيمات منذ سنوات متواصلة”.

وأوضح البيان أن الكثافة السكانية وازدحام النازحين ضمن المخيمات إلى جانب الافتقار إلى النظافة الصحية والظروف الصحية غير الملائمة، تشكل خطراً كبيراً على سلامة وصحة هؤلاء الأفراد.

وحثّ الفريق جميع المنظمات الإنسانية بشكل عاجل لضمان الوقاية والعلاج والسيطرة على انتشار الأمراض المعدية ضمن المخيمات وخاصةً مع دخول فصل الشتاء.

ودعا المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية القائمة على العمل الإنساني في المنطقة، إلى التدخل بشكل أكبر من الواقع الحالي من خلال الدعم المالي واللوجستي للمنظمات العاملة في شمال غرب سورية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار