15.4 C
Damascus
الثلاثاء, مايو 7, 2024

شهداء وجرحى بتصعيد قوات الأسد قصفها على ريف حلب الغربي

خاص | وكالة سنا

ارتقى 7 من المدنيين وأصيب آخرون بجروح بقصف مدفعي لقوات الأسد استهدف مدينة دارة عزة وبلدة الأبزمو بريف حلب الغربي، مساء اليوم الأحد.

وأفاد مراسل وكالة سنا بأن 5 مدنيين استشهدوا وأصيب آخرون في حصيلة أولية بقصف مدفعي لقوات الأسد استهدف الأحياء السكنية في مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي.

وأضاف مراسلنا أن مدنيين اثنين ارتقوا أيضاً بقصف مدفعي لقوات الأسد استهدف بلدة الأبزمو بالريف ذاته.

وأشار مراسلنا إلى أن قوات الأسد استهدفت مدينة دارة عزة وبلدة الأبزمو بعشرات القذائف المدفعية، مساء اليوم الأحد، في تصعيد متواصل على المناطق المحررة.

وصباح اليوم، استهدفت قوات الأسد الأحياء السكنية والأسواق الشعبية في مدينة إدلب، ما أسفر عن إصابة أكثر من 15 مدنياً بينهم نساء وأطفال.

وتواصل قوات الأسد تصعيد قصفها المدفعي والصاروخي نحو المناطق المحررة، ما يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة العربية وينذر بكارثة نزوح جديدة.

وقال فريق “منسقو استجابة سوريا” إن مئات الآلاف من المدنيين في مدينة إدلب ومحيطها مهددين بالنزوح إلى المجهول نتيجة تركيز قوات الأسد على استهداف المدينة ومحيطها.

وطالب الفريق بوقف عمليات الاعتداء المتكررة على السكان المدنيين بشكل فوري، والاستهداف الممنهج للمناطق السكنية بشكل عام والمناطق التي تضم المخيمات بشكل خاص.

وحذّر كافة الجهات من الاقتراب أو توسيع نقاط القصف في كافة المناطق كونها تصنف ضمن جرائم الحرب، مشيراً إلى أن المنطقة بلغت حدها الأقصى من الطاقة الاستيعابية للسكان والتي تجاوز عددهم أكثر من ستة ملايين مدني بينهم أكثر من مليوني نازح ومهجر قسراً

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار