12.4 C
Damascus
الجمعة, مايو 17, 2024

مسؤول أردني.. تفعيل المنطقة الحرة “الأردنية – السورية” قبل نهاية العام الجاري

قال مدير المنطقة الحرة “السورية الأردنية” عرفان الخصاونة في حديثه لموقع “سي إن إن بالعربية”، أنه يتم تجهيز المنطقة لاستقبال حركة البضائع بين “سوريا – الأردن” من معبر “جابر – نصيب” الحدودي، وتفعيل أعمال التخليص الجمركي، وتشغيل عدد من المصانع ومعارض السيارات وشركات التأمين والفعاليات المختلفة.

ورجح الخصاونة إعادة تشغيل المنطقة الحرة قبل نهاية العام الجاري، بعد إعادة تفعيل 650 عقد تشغيل لاستثمارات سابقة تعود لمستثمرين من الأردن وسورية والعراق وليبيا والهند، إضافةً إلى وجود 5 آلاف عقد استثماري للتشغيل أمام المستثمرين الجديد.

وفق كلام الخصاونة فإن أعمال الصيانة اكتملت بعد 10 أشهر من العمل، مؤكداً انتهاء أعمال الربط الإلكتروني خلال أيام.

وجاء كلام المسؤول الأردني بعد زيارته الأخيرة لدمشق، مُشيراً أن الوضع الأمني جيد، وأنه من المأمول استفادة نحو ألفي شخص يومياً من أهالي المنطقة القريبة من المعبر من الجانب الأردني وأعداد مماثلة من أهالي محافظة درعا في سورية، كما كان الحال قبل الإغلاق.

وأعادت الحكومة الأردنية افتتاح “معبر جابر” مع سورية في أيلول الماضي، بعد إغلاقه مؤقتاً على خلفية الأحداث الأمنية الأخيرة التي شهدتها منطقة درعا.

يُذكر أن الأردن أعلن خلال العام الجاري عن ضبط كثير من محاولات تهريب شحنات المخدرات التي دخلت الأردن انطلاقاً من الأراضي السورية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار