16.4 C
Damascus
الجمعة, مايو 17, 2024

عبدالحكيم بشار: اعتقال المعلمين والمعلمات من قبل PYD يأتي في سياق محاربة العلم والتعليم

أكد نائب رئيس الائتلاف الوطني السوري عبدالحكيم بشار على أن اعتقال مجموعة من المعلمين والمعلمات في ريف محافظة الرقة من قبل ميليشيات “PYD” بحجة التحريض على سياستها، يأتي في سياق محاربة تلك الميليشيات للعلم والتعليم ونشر الجهل للاستمرار بفرض سياساتها الدخيلة على الشعب السوري وثقافته.

وقال نائب الرئيس إن هذا التصرف المدان هو في الأساس جزء من طبيعة وأسلوب هذه المنظومة التي تعتمد على المؤدلجين غير المتعلمين، وهي من ذلك المنطلق المعادي للمعرفة لا ترغب بالمتعلمين في المجتمع وتخشى منهم، لذا تعمل على محاربتهم.

يأتي ذلك بعد اعتقال ميليشيات “PYD” في الآونة الأخيرة سبعة معلمين ومعلمات في مدينة الطبقة بريف الرقة الجنوبي، بتهمة التحريض على سياستها.

وكان ناشطون محليون قد ذكروا بأن دورية تابعة لتلك الميليشيات الإرهابية داهمت ثلاثة معاهد خاصة في مدينة الطبقة بريف الرقة، واعتقلت 7 مدرسين من بينهم ثلاث معلمات أثناء عملهم.

وتتبع ميليشيات “PYD” الإرهابية نفس أساليب التخويف والترهيب وكم الأفواه التي يتبعها نظام الأسد، حيث تعتقل أي شخص لمجرد الاشتباه بمناهضته لسياستها أو التواصل مع جهات تعتبرها معادية، وكان المئات من المعتقلين قد قضوا تحت التعذيب في سجون “PYD”، بحسب شبكات حقوقية.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار