14.4 C
Damascus
الأحد, مايو 5, 2024

الائتلاف الوطني يوجّه رسالة لجامعة الدول العربية بخصوص دعم مطالب الشعب السوري

وجّه رئيس الائتلاف الوطني السوري سالم المسلط، رسالة إلى محند صالح لعجوزي، هنأه فيها على تعيينه أميناً عاماً مساعداً لجامعة الدول العربية، وأكد فيها على الدور الهام والمحوري لجامعة الدول العربية بدعم الشعب السوري في نضاله من أجل الحرية والكرامة والعدالة.

وأكد المسلط على أهمية الدور السياسي والدبلوماسي للجامعة العربية القادر على تحريك ملف الحل في سورية والمساهمة في دفع المجتمع الدولي نحو تطبيق قرارات مجلس الأمن وعلى رأسها القرارين 2118 و2254، موضحاً أن الحل السياسي هو المخرج الوحيد لوقف معاناة الشعب السوري والسبيل لضمان وحدة الأراضي السورية واستقلالها.

وشدد المسلط على أهمية الدور العربي في مواجهة التغلغل الإيراني العسكري والسياسي والمشروع الخبيث الذي يحاول النظام الإيراني من خلاله تمزيق النسيج المجتمعي لسورية والمنطقة.

كما أكد على أهمية متابعة الدول العربية عزل نظام الأسد وعدم الانخراط في شرعنته أو إعادة تأهيله أو قبوله في الجامعة العربية كونه فاقداً للشرعية ولا يمثل سورية ولا شعبها.

ولفت إلى حرص الائتلاف الوطني الشديد على استمرار التنسيق والتعاون الأخوي مع جامعة الدول العربية والرغبة الدائمة بتعزيز تلك العلاقات، معرباً عن الاستعداد للعمل مع الجهود الدولية والأممية والعربية، فيما يخدم دفع العملية السياسية إلى الأمام ومن أجل اتخاذ القرارات التي تخدم قضية الشعب السوري والقضايا العربية وقضايا المنطقة.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار