21.4 C
Damascus
الأحد, أبريل 28, 2024

انطلاق اجتماعات الهيئة العامة للائتلاف الوطني السوري بدورتها الـ 62

انطلقت اجتماعات الهيئة العامة للائتلاف الوطني السوري، بدورتها الـ 62، وشارك فيها ثمانية أعضاء جدد ممثلين عن مجالس المحافظات والمجالس المحلية ورابطة المستقلين الكرد.

ورحب رئيس الائتلاف الوطني سالم المسلط بالأعضاء الجدد، وأكد على أن الائتلاف الوطني يواصل خطة الإصلاح لاستكمال توسعة الائتلاف من خلال ضم الممثلين الحقيقيين عن الفعاليات والمؤسسات الثورية والشباب والمرأة.

وشدد المسلط على أهمية المحافظة على القرار والموقف الموحد للثورة والمعارضة السورية، وتجاوز جميع الخلافات لمواصلة الدفاع عن قضية السوريين ومطالبهم بالحرية والكرامة والديمقراطية.

ولفت إلى أن الائتلاف الوطني تعمل على تكثيف اللقاءات الدولية، لتفعيل العملية السياسية وتطبيق القرارات الدولية للوصول إلى انتقال سياسي كامل وتحقيق تطلعات الشعب السوري بالحرية والكرامة والديمقراطية.

واستعرض اللقاءات الدولية والإقليمية التي أجراها الائتلاف الوطني خلال الفترة الماضية، وأكد على أن هناك حركة تجاه إدانة نظام الأسد ومحاسبته، لكنها لا زالت لا ترقى إلى مستوى الجدية.

وشدد على أن ملف المعتقلين والمغيبين قسرياً كان على رأس جدول أعمال جميع اللقاءات، حيث طالب الائتلاف الوطني بالضغط على نظام الأسد للإفراج عن جميع المعتقلين والكشف عن مصير المغيبين قسرياً.

ووافق أعضاء الهيئة العامة على منح الثقة للمهندس هايل أحمد خليف الكلش وزيراً للزراعة في الحكومة السورية المؤقتة.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار