12.4 C
Damascus
الأحد, مايو 5, 2024

وفد المعارضة السورية يصل إلى أستانة لحضور اجتماعات الجولة 20 ويؤكد على ثوابت الثورة

وصل وفد قوى الثورة والمعارضة اليوم الاثنين إلى العاصمة الكازاخستانية أستانة لحضور اجتماعات الجولة 20 من مباحثات الدول الضامنة لنظام مراقبة وقف إطلاق النار، حيث أكد الوفد ثوابت الثورة السورية.

وبدأ الوفد الاجتماعات الخاصة بالجولة بلقاء وفد الجمهورية التركية، حيث أكد على ثوابت الثورة السورية، وحق الشعب في الحصول على الحرية والكرامة، وذلك من خلال التنفيذ الصارم للقرار 2254 لتحقيق الانتقال السياسي الديمقراطي.

وأكد الوفد رفض خطوات التطبيع المجاني مع نظام الاسد كما شدّد على أنها رسالة خاطئة للنظام تؤدي إلى عرقلة الحل السياسي المأمول.

وبحسب وزارة الخارجية الكازاخستانية فإن اجتماعات الجولة 20 ستكون خلال يومي 20 – 21 من الشهر الجاري، كما أعلنت في بيان لها أن الجولة هذه سيشارك فيها كل من تركيا وروسيا وإيران إضافة إلى المعارضة السورية ونظام الأسد ومراقبين من دول الأردن ولبنان والعراق إضافة إلى الأمم المتحدة.

وستناقش الجولة الوضع في جميع أرجاء سورية، بما فيها التغيرات الإقليمية بشأن سورية والوضع الميداني والجهود التي تبذل من أجل التسوية ومكافحة الإرهاب وإجراءات بناء الثقة.

وستتطرق هذه الجولة من المباحثات إلى الأوضاع الإنسانية، والأعمال التي تنفذ من أجل تهيئة الظروف داخل سورية لعودة اللاجئين السوريين وفق الوزارة الكازاخستانية.

يذكر أن الجولة الـ19 من مباحثات أستانة عقدت في 23 من تشرين الثاني من العام الماضي بحضور الدول الضامنة ووفدي المعارضة ونظام الأسد.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار