21.4 C
Damascus
الأحد, أبريل 28, 2024

بريطانيا تؤكد أن سورية غير آمنة ولن تعيد اللاجئين إليها

أكدت بريطانيا أن سورية لا تزال غير مناسبة لعودة اللاجئين إليها، وأن المملكة المتحدة لن تعيد أحداً إليها بسبب الخطر الموجود.

وقالت وزارة الخارجية والتنمية البريطانية عبر حسابها على تويتر يوم أمس الثلاثاء: إنه في الظروف الحالية، لا نعيد أحداً إلى سورية.

وأضافت الوزارة البريطانية أن الحكومة البريطانية تتفق مع تقدير الأمم المتحدة بأن سورية غير آمنة.

ويأتي التأكيد البريطاني هذا رداً على رفض وزارة الداخلية البريطانية طلب لجوء لشاب سوري، بذريعة أن سورية آمنة ويمكنه العودة إليها.

ووفق صحيفة “الجارديان” البريطانية، فإن وزارة الداخلية وجهت رسالة رفض إلى طالب لجوء سوري ردًا على طلب لجوئه بحجة أن بإمكانه العودة بأمان إلى بلاده.

وجاء في الرسالة أنه غير مقنع احتمالية أن يكون لدى الشاب البالغ من العمر 25 عامًا، خوف مبرر من الاضطهاد في حال عودته إلى سورية.

وقال محامي الشاب إن رسالة الرفض هذه هي الأولى التي تصدر عن الداخلية البريطانية بحق طالب لجوء سوري، وإنه يعمل على استئناف الطلب.

 يذكر أن السلطات البريطانية لم تقم بإعادة اللاجئين الذين عارضوا نظام الأسد من قبل إلى سورية، بسبب المخاطر التي لا تزال موجودة فيها.

وأكدت عدة تقارير حقوقية أن سورية في الوقت الحالي غير مناسبة وملائمة لعودة اللاجئين السوريين، بسبب تواصل انتهاكات نظام الأسد، واستمرار حملات الاعتقال التعسفي.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار