12.4 C
Damascus
الخميس, مايو 16, 2024

مظاهرات شعبية ضد “قسد” بريف الحسكة احتجاجاً على غياب الخدمات

خرج عدد من الأهالي في مظاهرة، أمس الثلاثاء، في مدينة الشدادي بريف الحسكة، احتجاجاً على تردي الخدمات في مناطق سيطرة ميليشيا “قسد”.

وبحسب مصادر محلية فإن “الأهالي والناشطين خرجوا في تظاهرة بمدينة الشدادي في ريف الحسكة، احتجاجاً على سوء الخدمات والواقع الاقتصادي المتردي للمنطقة، في ظل سيطرة مليشيات “قسد”، حيث حمّل المتظاهرون قيادات المليشيات مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع بالمنطقة”.

وأضافت المصادر أن “المتظاهرين طالبوا بمحاسبة ميليشيا “قسد” على سرقة خيرات المنطقة وثرواتها، وتسخيرها للأعمال العسكرية، إضافة إلى الفساد والسرقة لدى المسؤولين في المؤسسات التابعة لهذه المليشيات”.

ولجأ المتظاهرون اليوم إلى قطع العديد من الطرق في المدينة بالإطارات المشتعلة تزامناً مع استنفار قوات الأمن التابعة لـ”قسد”، وخاصة في محيط قاعدة التحالف الدولي.

وكانت مدينة الطبقة في ريف الرقة قد شهدت، أول أمس، تظاهرة احتجاجاً على ممارسات “قسد” الأخيرة في قرية سويدية كبيرة، واعتقال المليشيات عشرات الأشخاص الذين احتجوا على الواقع الخدمي والاقتصادي السيّئ.

وتشهد المناطق الواقعة تحت سيطرة “قسد” تظاهرات مستمرة، تندد بفساد ميليشيا “قسد” وإهمالها لشؤون الأهالي، وغياب خدماتها بشكل كامل.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار