23.8 C
Damascus
السبت, أبريل 27, 2024

أبو ظبي تحبط محاولة تهريب 4.5 مليون حبة كبتاغون قادمة من مناطق نظام الأسد

أوقفت شرطة “أبو ظبي” القبض على شخص حاول تهريب 4.5 مليون قرص من مخدر الكبتاغون داخل معلبات مواد غذائية محفوظة قادمة من مناطق نظام الأسد.

وبحسب مدير مديرية مكافحة المخدرات بقطاع الأمن الجنائي بشرطة “أبو ظبي” العميد طاهر غريب الظاهري، فإن “العملية تكللت بالنجاح بعد تنفيذ خطة أمنية محكمة لتتبع تحركات المشتبه به، بعد وصول معلومات من مصادر سرية خاصة للمديرية عن نية المتهم بإدخال كمية كبيرة من أقراص الكبتاغون إلى دولة الإمارات تمهيداً لتهريبها إلى إحدى الدول الشقيقة”.

وأضاف أن “فريق مكافحة المخدرات قام برصد لحظة وصول المتهم إلى أحد منافذ الدولة وقيامه باستيراد كمية كبيرة من عُلب الفاصوليا الخضراء المحفوظة وتمكن من استخلاصها على أنها مواد غذائية، وباتباع جميع الإجراءات القانونية وفي لحظة الصفر قام الفريق بمداهمة المتهم والقبض عليه عند وصوله إلى المخزن في إحدى إمارات الدولة لتفريغ علب الفاصوليا تمهيدا لإخفاء المخدرات داخلها”.

وتابع أن احترافية عناصر المكافحة أسفرت عن إفشال مخطط المتهم وضبط ما يقارب 4.5 مليون حبة من مخدر الكبتاغون والأدوات المستخدمة في إعداد وتجهيز وتغليف المواد المخدرة للاتجار والترويج لها.

ورغم أن شرطة “أبو ظبي” لم تكشف عن مصدر الشحنة، إلا أن نشطاء على مواقع التواصل أشاروا الى مسؤولية نظام الأسد عنها، مذكرين بإحباط عشرات المحاولات المناقلة لتهريب المخدرات لدول المنطقة.

وتعد مناطق سيطرة نظام الأسد مصدراً أساسياً للمخدرات في المنطقة، عبر تصنيعها وتصدريها من قبل النظام رفقة الميليشيات الموالية لإيران.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار