21.4 C
Damascus
الأحد, مايو 19, 2024

روسيا تتهم أمريكا بتهديد ركاب طائرات مدنية فوق الأجواء السورية

اتهم نائب رئيس مركز المصالحة الروسي “أوليغ غورينوف” القوات الجوية الأمريكية بتهديد طيران مدني عدة مرات بسبب قيامها بطلعات جوية عسكرية في منطقة التنف جنوب سورية.

وقال “غورينوف” إنه “في منطقة التنف، حيث تمر الخطوط الجوية الدولية، “سُجلت عشرات الانتهاكات للأجواء السورية من قبل طائرتين مقاتلتين من طراز “إف–16” و مقاتلتين من طراز “رافال” ومقاتلتين من طراز “تايفون” تابعة للتحالف الدولي””.

وأضاف أن “هذه الرحلات الجوية “غير قانونية، في المجال الجوي السوري فوق منطقة التنف، لاحظت أطقم (الرحلات المدنية) أن طائرات التحالف المقاتلة قامت بمناورات خطيرة بالقرب من الطائرات المدنية لمدة تتراوح بين أربع وخمس دقائق، مشكلة خطراً على حياة الركاب، وأجبرت الطيارين على التحول إلى التحكم اليدوي”.

بالمقابل، تتهم الولايات المتحدة التي تقود التحالف الدولي ضد “داعش”، روسيا في تعرض جهودها بمحاربة التنظيم، لمضايقات وانتهاكات من قبل مقاتلات روسية، آخرها وقعت ثلاثة مرات في الأسبوع الفائت.

يذكر أن الطيران الروسي نفّذ غارات جوية مباشرة على المدنيين في المناطق السكنية بمختلف مناطق سورية راح ضحيتها المئات من المدنيين، ومستمرة بغاراتها حتى الآن في منطقة إدلب.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار