19.4 C
Damascus
الأحد, مايو 5, 2024

لقاء أردني قطري لبحث الملف السوري

التقى وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، اليوم الاثنين 17 تموز، أمير قطر، تميم بن حمد، بعد لقاء مع وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني تناولا فيه عدّة قضايا أبرزها “الملف السورية”.

وأعلنت وكالة الأنباء القطرية (قنا) عن اللقاء بين الوزيرين الأردني والقطري، حيث استعرضا علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، وناقشا آخر المستجدات العربية والإقليمية والدولية، وخاصة جهود حل الأزمات، والتوصل إلى حل سياسي في سورية، بما ينسجم مع القرار “2254”.

فيما قالت وزارة الخارجية الأردنية إنه تم التأكيد على ضرورة تنفيذ “بيان عمان”، واتخاذ خطوات عملية ملموسة من أجل إنهاء “الأزمة” ومعالجة تبعاتها الإنسانية والسياسية، وما تسببت به من معاناة للشعب السوري، وما أنتجت من تهديدات لأمن المنطقة، بما في ذلك تهريب المخدرات”.

وأضافت: “بحث الجانبان الدور العربي في جهود التوصل إلى حل سياسي في سورية وفق منهجية “خطوة مقابل خطوة”، وبما ينسجم مع قرار مجلس الأمن “2254””.
وسبق أن التقى الصفدي نظيره التركي “هاكان فيدان” في العاصمة “أنقرة”، وذلك بعد زيارة كانت لدمشق التقى فيها المجرم “بشار الأسد”.

يذكر أن الأردن تقود مبادرة عربية لطرح مفاوضات مباشرة مع نظام الأسد للتوصل لحوار سياسي يستهدف حل الملف السوري ومعالجة تداعيتها الإنسانية والأمنية والسياسية، بحسب تصريحات السياسيين العرب.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار