21.4 C
Damascus
الخميس, مايو 16, 2024

لقاء بين رئيس الائتلاف والجهات الرسمية التركية لمتابعة شؤون اللاجئين السوريين

أكد منسق مكتب شؤون اللاجئين في الائتلاف الوطني السوري سليم إدريس، أن الائتلاف الوطني يعمل بكل ما لديه من إمكانيات لمتابعة أوضاع اللاجئين السوريين في تركيا.

وقال إدريس إن الائتلاف الوطني مستمر في العمل على حل ما يستطيع من مشاكل اللاجئين السوريين من خلال اللقاء مع المسؤولين في الحكومة التركية سواء في الاجتماعات التي تحصل بين رئاسة الائتلاف والجانب التركي، أو من خلال اللجنة السورية التركية المشتركة.

وأشار إدريس إلى لقاءٍ جرى في الأيام القليلة الماضية بين رئيس الائتلاف الوطني سالم المسلط والجهات الرسمية التركية، تم فيه طرح أهم المواضيع التي تخص اللاجئين السوريين في تركيا، وتوفير التسهيلات لهم وقوننة إقامتهم .

وفي السياق، دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في 13 من تموز، إلى ضرورة عدم الخلط بين المهاجرين غير الشرعيين واللاجئين في تركيا، مؤكدًا أن المواطنين الأتراك سيشعرون بالتغييرات الواضحة في قضية المهاجرين غير الشرعيين خلال وقت قصير.

يذكر أن السلطات التركية بدأت منذ أسبوعين حملة موسعة استهدفت “المهاجرين غير الشرعيين” الموجودين في بلادها، وخاصة في ولاية إسطنبول، كما استهدفت هذه الحملة اللاجئين السوريين “المخالفين” أدى إلى ترحيل أعداد منهم إلى الشمال السوري.

ويقيم في تركيا نحو 4 مليون سوري، بحسب الإحصائيات التي نشرتها منظمة اللاجئين التركية، من المسجلين تحت الحماية المؤقتة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار