27.4 C
Damascus
السبت, مايو 18, 2024

أهالي مخيم الركبان يحتجون أمام قاعدة التحالف الدولي

احتج العشرات من سكان مخيم “الركبان” على الحدود السورية الأردنية، يوم أمس الأربعاء، في وقفة أمام القاعدة العسكرية للتحالف الدولي في منطقة “التنف”، مطالبين بالتدخل ودعم المخيم.

ونشرت صفحة “الركبان” تسجيلًا مصورًا يظهر العشرات من أبناء المخيم، أثناء مظاهرة أمام القاعدة الأمريكية في منطقة “التنف” جنوبي سورية، وطالب خلالها المتظاهرون قوات التحالف والمجتمع الدولي بالنظر في حال المخيم من الناحية المعيشية والطبية والتعليمية.

ويظهر في التسجيل المصور متحدث يؤكد أن سكان المخيم يعيشون في “أسوأ بقعة على الأرض السورية”، كنازحين من جميع المناطق السورية.

وأوضح أن “سبب التظاهر أمام القاعدة العسكرية، هو توجيه رسالة للتحالف لإيجاد حلول سريعة لإنقاذ سكان المنطقة من “كارثة إنسانية”.

وحمل المعتصمون لافتات كُتب عليها “العلاج حق الأطفال والنساء، ست سنوات في الصحراء ألا يكفي، نطالب قوات التحالف بدعم التعليم”.

ويستمر الاعتصام في مخيم “الركبان” لليوم السابع على التوالي، والذي بدأ في 3 من كانون الأول، احتجاجًا على سوء الأوضاع المعيشية، والطبية، والتعليمية، والخدمية بالمخيم.

يُذكر أن مخيم “الركبان” شُيد في عام 2013 عند الحدود السورية الأردنية العراقية، وبقي من قاطنيه حالياً 13 ألف إنسان تقريباً من أصل 70 ألف كانوا قد وصلوا إليه في فترة التشييد هرباً من عمليات نظام الأسد الأمنية والعسكرية والميليشيات الإيرانية المساندة له.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار