17.4 C
Damascus
الأحد, مايو 5, 2024

ميليشيا “الحرس الثوري” تستهدف نساء تدمر في مشاريع تحمل طابعًا إنسانيًّا

كشف موقع محلية عن بدء ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني، مؤخراً، باستقطاب النساء في مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، وإخضاعهن لدورات ثقافية وتدريبية تحت مسميات إنسانية، لأهداف مستقبلية.

وذكرت شبكة “عين الفرات” المحلية اليوم الخميس، في تقرير أن “الحرس الثوري أطلق مشاريع دورات تمريض وخياطة استهدفت النساء الأرامل والمطلقات في مدينة تدمر، بهدف كسب الحاضنة الشعبية أولاً، وتجنيدها في مشاريعه المستقبلية ثانياً”.

وأضافت أن “الحرس الثوري اشترط على النسوة المتقدمات العمل ضمن ورشات تابعة له لمدة 6 أشهر مدفوعة الراتب، وضمن عقود قابلة للتجديد بعد انتهاء الدورات”.

وبحسب المصدر، فإن الدورات التدريبية ضمت 42 امرأة في مجال التمريض و25 في مجال الخياطة، على أن تستمر كل دورة منهما لمدة شهرين، وتتم إقامتهما داخل منزل مستولى عليه من قبل “الحرس الثوري” في حي الجمعيات الغربية بتدمر، وتحت إشراف معلمات متعاقدات بينهن 3 سيدات عراقيات.

وتعتبر هذه الدورات الأولى من نوعها تحت إشراف الحرس الثوري كنوع من جذب النساء واستغلالهن لأهداف عقائدية ترسخ الفكر الإيراني في عقول الأجيال القادمة كون السيدات مربيات أجيال، وفق تعبير الشبكة.

يشار إلى أن رواتب السيدات بعد التخرج تبلغ 100 ألف ليرة سورية شهرياً (نحو 29 دولارًا أمريكيًا)، إذ تقتصر مشاريع الميليشيا التي ستستفيد فيها من النسوة خلال الفترة القادمة على خياطة ألبسة ومستلزمات المقاتلين في الميليشيات الإيرانية، وتقديم الخدمات الطبية لهم في مراكز خاصة يجري العمل على تجهيزها، وفقاً للشبكة ذاتها.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار