19.4 C
Damascus
الإثنين, مايو 6, 2024

بعد القصف الأمريكي والإسرائيلي على ميليشيا إيران… “حزب الله” يحصن مواقعه بريف دمشق

خاص | وكالة سنا

قال مراسل “سنا”: إن ميليشيا “حزب الله” اللبناني تقوم بتحصين مواقعها العسكرية وتدعيمها قرب مدينة داريا بريف دمشق الغربي، اليوم الجمعة 26 من آب.

وأضاف أن عمليات التحصين جاءت عقب الغارات والضربات الأمريكية التي تستهدف الميليشيات الإيرانية في مناطق دير الزور خلال الأيام الماضية، والغارات الإسرائيلية بريف حماة.

وأكد مراسلنا أن العمليات شملت مقرين عسكريين عبر رفع متاريس ترابية وأكياس رملية على محيط المقرين، بالإضافة لنقل الأسلحة والذخيرة إلى الطابق الأرضي في المقرات.

حيث قامت الميليشيات بحفر خنادق حول المقرات ووضع رادرات وجهاز تشويش خاص برصد موجات الطيران، وأشار مراسلنا إلى أن العملية شملت تقليل عدد العناصر في كل مقر لعدم لفت الأنظار إلى وجود مقر عسكري، تجنباً لاستهداف جوي.

ويوم أمس، قال وكيل وزارة الدفاع الأمريكية للشؤون السياسية، كولين كال: إن الضربات الجوية شمالي سورية كانت رسالة إلى إيران والميليشيات التي تدعمها.

ونقلت وسائل إعلامية تصريحات كال، التي أكد فيها أن الضربات الأمريكية استهدفت المنشآت التي تستخدمها الميليشيات المدعومة من الحرس الثوري الإيراني.

يشار أن قصفاً إسرائيلياً استهدف يوم أمس الخميس منطقة مصياف بريف حماة، حيث تركز القصف على مركز البحوث العلمية الذي يستخدمه نظام الأسد والإيرانيون لتطوير الأسلحة وتصنيعها.

يذكر أنه بشكل متكرر يقصف الكيان الإسرائيلي مواقع مشتركة للميليشيات الإيرانية وقوات الأسد داخل سورية، دون أي رد من الجهة المقصوفة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار