17.4 C
Damascus
الجمعة, أبريل 26, 2024

السلطات التركية تعتقل مواطناً تركياً روّع عائلة سورية في إسطنبول

اعتقلت السلطات التركية اليوم الجمعة بمدينة إسطنبول، مسنّاً تركياً وابنه هاجما بالفأس منزلاً تقطنه عائلة سورية تقيم في منزلهما بالإيجار منذ سنتين، بعد مطالبتهما برفع إيجار المنزل.

وتداول “ناشطون المقطع الذي ظهر فيه المسنّ وهو يحمل بيده فأسًا ويحاول كسر باب منزله الذي يؤجره لعائلة سورية في “بايرام باشا” في ولاية إسطنبول”.

وأحالت الشرطة المتهمين إلى المحكمة بعد استكمال الإجراءات اللازمة، بينما صادرت الفأس الذي ظهر في الفيديو بيد المهاجم.

وحسب المعلومات التي نقلها الإعلام التركي، فإن صاحب المنزل “ن.أ” طالب العائلة السورية برفع ثمن إيجار المنزل من 1200 ليرة إلى 4 آلاف ليرة تركية دفعة واحدة.

وفي حديث لوكالة الأناضول التركية مع السورية “سلمى شحام” التي تقيم في المنزل مع عائلتها، أوضحت أنهم قدموا إلى تركيا منذ خمس سنوات، ويقيمون في هذا المنزل منذ عامين.

وأضافت “ندفع ثمن الإيجار في العادة 1200 ليرة تركية، لكن صاحب المنزل قبل يوم جاء إلينا وأخبرنا بضرورة كتابة عقد إيجار جديد، وطلب أن ندفع 4 آلاف ليرة تركية حسب العقد الجديد، لكننا أخبرناه بعدم قدرتنا على دفع أكثر من 1700 ليرة تركية فقط، “لم نتصور أنه سيهاجم المنزل في اليوم التالي بهذا الشكل، لا يعقل أن يتصرف أحد يخاف الله بذلك”.

وأشارت شحام إلى أن “7 أفراد يعيشون في المنزل، حيت تقيم مع أمها وإخوتها، وأختها وزوجها، وهم الآن بصدد البحث عن منزل جديد”.

ويقطن في تركيا أكثر من 4 ملايين سوري يحملون هوية “الحماية المؤقتة”، معظمهم في مدينة إسطنبول، وعددهم 537 ألفًا و829 سورياً بحسب إدارة الهجرة، والتي تشهد تشديد على السوريين من قبل السلطات التركية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار