14.9 C
Damascus
الثلاثاء, مايو 14, 2024

الشبكة السورية لحقوق الإنسان توقّع اتفاقية تعاون مع جامعة هارفرد الأمريكية

وقعت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” مذكرة تفاهم مع جامعة “هارفرد” الأمريكية تهدف إلى مشاركة المعلومات الموثقة لدى الشبكة مع الباحثين في الجامعة.

وبحسب الشبكة السورية فإن الاتفاقية تنص على بناء آلية تنسيق وتعاون، من أجل مشاركة معلومات وبيانات وثَّقتها الشبكة السورية لحقوق الإنسان ضمن قاعدة بياناتها على مدى قرابة اثني عشر عاماً.

وأضافت الشبكة أن هذه الاتفاقية تتيح لباحثي الدكتوراه في جامعة هارفرد الحصول على بيانات تفصيلية يومية مما يعطي صورة دقيقة عن تطور النزاع المسلح في سورية.

وأكدت أن الشبكة السورية لحقوق الإنسان تهدف من خلال مشاركة البيانات حالياً إلى المساهمة في المشروع البحثي الذي يسعى إلى دراسة تأثير مباحثات السلام على ديناميات النزاع في سورية.

يذكر أن جامعة هارفرد، جامعة بحثية خاصة، مقرها مدينة كامبريدج، في ولاية ماساتشوستس في الولايات المتحدة الأمريكية، تأسست في عام 1636.

وتعمل الشبكة السورية لحقوق الإنسان على توثيق الانتهاكات والجرائم بحق السوريين في سورية، وخلال السنوات الماضية وثقت الشبكة في مئات التقارير الانتهاكات التي ارتكبتها مختلف الأطراف بحق السوريين، وخصوصاً نظام الأسد وروسيا والميليشيات الطائفية وتنظيم داعش والميليشيات الانفصالية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار