14.4 C
Damascus
الإثنين, مايو 13, 2024

الحكومة المؤقتة تدعو الأيزيديين والمسيحيين بالعودة إلى مناطقهم في ريفي الرقة والحسكة

أكدت وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة أنها تواصل العمل على عودة الأيزيديين والمسيحيين الذين اضطروا للهجرة من المناطق التي كانت تسيطر عليها ميليشيا قسد شمالي محافظتي الرقة والحسكة.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الثلاثاء: إنه سيتم إعادة ممتلكات جميع المواطنين الأيزيديين والمسيحيين الذين يريدون العودة إلى مناطقهم.

وأضافت أنه تم تشكيل لجنة لتسهيل عودة المواطنين الأيزيديين والمسيحيين من قبل الحكومة السورية المؤقتة ووزارة الدفاع، بالتعاون مع مؤسسات محلية ودولية.

وأوضحت أن اللجنة أنشئت منذ نحو عامين على مبدأ التمييز الإيجابي، ودعت الحكومة المؤقتة ووزارة الدفاع جميع الأيزيديين والمسيحيين الذين أجبروا على ترك منازلهم وأراضيهم وممتلكاتهم إلى العودة إلى المناطق التي ضمن الأمن فيها.

وأشارت وزارة الدفاع في بيانها، أنه بإمكان الأهالي العودة والحصول على أراضيهم وممتلكاتهم، وقد أعادت خلال الفترة الماضية جميع الأصول التي عاد أصحابها إلى المناطق المحررة.

ولفتت الوزارة إلى أن نظام الأسد وميليشيا قسد يمنعون الأهالي من الطوائف بالعودة إلى مناطقهم الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني في ريفي الرقة والحسكة الشمالي.

ونبهت أنه بإمكان جميع الأهالي من الأيزيديين والمسيحيين الراغبين بالعودة من مختلف أنحاء سورية التواصل مع الحكومة السورية المؤقتة، والراغبين بالعودة من خارج سورية، التواصل مع المجلس المركزي الأيزيدي في ألمانيا والذي تتعاون الحكومة المؤقتة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار