15.4 C
Damascus
الثلاثاء, مايو 14, 2024

وفد الائتلاف الوطني يعقد اجتماعاً مع المجلس المحلي لمدينة أعزاز بريف حلب

عقد رئيس الائتلاف الوطني السوري هادي البحرة والوفد المرافق له، اجتماعاً مع المجلس المحلي لمدينة أعزاز بريف حلب، أمس، والتقى برئيس المجلس وأعضائه، وبحث معهم أوضاع المدينة وسبل تحسين الخدمات فيها.

وضم وفد الائتلاف كلاً من أعضاء الائتلاف: بهجت الأتاسي، ونجيب رحمون، وعاطف زريق، بالإضافة إلى وزير المالية والاقتصاد في الحكومة السورية المؤقتة الدكتور عبد الحكيم المصري، في حين حضر إلى جانب رئيس المجلس المحلي محمد حمدان، نائب رئيس المجلس وممثل الائتلاف الوطني بالمجلس إبراهيم دربالة، ومدير المكتب الطبي الدكتور حسان إبراهيم، ومدير العلاقات العامة عبد الرحمن دران.

وبحث الوفد التحديات والصعوبات التي تعترض العمل الميداني للمجلس على صعيد الخدمات التي يقدمها للأهالي في المدينة، حيث تم مناقشة المخطط التنظيمي لمدينة أعزاز ورؤية المجلس المستقبلية للتوسع العمراني في المدينة، وتم شرح المنظومة القانونية اللازمة والدور الهام الذي تقوم به الحكومة المؤقتة فيما يخص تطبيق القوانين الخاصة بالتنظيم العمراني، كما تم مناقشة مسؤولية الائتلاف عن إصدار القوانين المنظمة والضابطة لعمليات التوسع العمراني.

واطلع رئيس الائتلاف الوطني على مستجدات عمل المجلس والخدمات التي يقدمها، وشدد على أهمية ملف التعليم في منطقة الشمال السوري والصعوبات والمعوقات التي تعترضه، إضافة إلى ملف الرعاية الصحية والخدمات الطبية للسكان ولا سيما مع ازدياد الكثافة السكانية.

وأكد البحرة على ضرورة الارتقاء والمضي قدماً في العمل المؤسساتي للوصول إلى المرحلة النموذجية، مؤكداً على ضرورة التنسيق مع الحكومة السورية المؤقتة وبقية المؤسسات التنفيذية لتقديم نموذج مصغر عن سورية التي يحلم بها الشعب السوري.

وأشاد البحرة بالجهود المبذولة من قبل المجلس المحلي في المدينة، في سبيل تقديم الخدمات المنوعة للأهالي في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يمرون بها.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار