12.6 C
Damascus
الأربعاء, مايو 8, 2024

توثيق استشهاد 32 مدنياً في المناطق المحررة خلال كانون الأول الماضي

وثّقت مديرية توثيق الانتهاكات وحقوق الإنسان في الحكومة السورية المؤقتة خلال شهر كانون الأول الماضي في المناطق المحررة استشهاد 32 مدنياً.

وبحسب إحصائية صادرة عن المديرية فإن 32 شهيداً سقطوا، كما أصيب 83 مدنياً آخرين، خلال القصف والاستهدافات التي تعرضت لها المناطق المحررة بينهم 31 شهيداً بسبب نظام الأسد وروسيا، وشهيد جراء قصف ميليشيا قسد.

ووثقت المديرية أيضاً 197 عملية استهداف تعرضت لها المناطق المحررة، 192 استهداف منها كان على يد نظام الأسد وحلفائه، في حين استهدفت ميليشيا قسد المناطق المحررة 5 عمليات استهداف.

وارتكبت قوات الأسد وحلفاؤها 3 مجازر، مجزرة منها في مدينة إدلب، ومجزرة في دارة عزة بريف حلب الغربي، كما هاجمت قوات الأسد 4 هجمات استهدفت الأعيان والأطقم المحمية في المناطق المحررة.

وتواصل قوات الأسد والميليشيات التابعة لها ارتكاب الانتهاكات في المناطق المحررة، واليوم الاثنين استشهد 6 من المدنيين بقصف مدفعي وصاروخي لقوات الأسد استهدف الأحياء السكنية في مدينة دارة عزة غرب حلب.

ويوم أمس الأحد، استهدفت قوات الأسد بالصواريخ مدينة إدلب، ما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين بجروح، في وقت كان العالم يحتفل فيه بدخول رأس السنة الجديدة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار