21.4 C
Damascus
الأحد, أبريل 28, 2024

“جيش سورية الحرة” يعلن تعيين قيادة جديدة ومصدر يكشف الأسباب

أعلن “جيش سورية الحرة”، اليوم الخميس، عبر معرفاته الرسمية على وسائل التواصل، تعيين قائد جديد للجيش خلفاً لـ “محمد فريد القاسم”.

وقال في منشور عبر الصفحة الرسمية في “فيس بوك”، إنه أجرى تغييراً في قيادته العامة، إذ عيّن المقدم سالم تركي العنتري قائداً جديداً لـ”الجيش”، وأنهى مهمة سلفه فريد القاسم التي استمرت قيادته لـ 16 شهراً.

وأضاف: “نحن متحمسون للفرص الجديدة التي سيجلبها المقدم سالم تركي إلى (جيش سورية الحرة) والقيادة التي سيوفرها”.

واعتبر أن هذه الخطوة جاءت استكمالًا لمهمة “جيش سورية” لتأمين استقرار “منطقة الـ55 كيلومتراً”، وهزيمة تنظيم “داعش”.

وأكد الناطق باسم المكتب الاعلامي لـ”جيش سورية الحرة”، عبد الرزاق الخضر، أن تسمية قائد جديد للفصيل جاءت بشكل روتيني، ولم تكن له أي علاقة بخلاف أو مشكلة، بحسب موقع عنب بلدي.

وقال إن التحالف الدولي لم يتدخل بإجراء التعيين، إنما هو قرار أجمعت عليه قيادة الفصيل، وفق تعبيره، وذكر أن سالم تركي العنتري هو من ضباط الفصيل نفسه، وينحدر من مدينة تدمر شرقي حمص.

في حين، نقل موقع عنب بلدي عن مدير المجلس المحلي في مخيم الركبان (ضمن منطقة الـ55 كيلومتراً) محمد الخالدي، قوله إن استبدال القاسم جاء بسبب أخطائه المتكررة بحق أهالي المخيم، إلى جانب إثارته انقسامات عشائرية في المنطقة.

يشار إلى أن التحالف الدولي قد عيّن القاسم قائداً للتشكيل أواخر شهر أيلول/ سبتمبر عام 2022، بعد عزل القائد السابق مهند طلاع من منصبه وإحالته إلى التقاعد.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار