27.4 C
Damascus
السبت, أبريل 27, 2024

اعتقال ستة عناصر من الشرطة التركية بعد استغلالهم لمنصبهم ومحاولة سرقة سوريين

ألقت السلطات التركية القبض على ستة من عناصر الشرطة حاولوا توريط لاجئين سوريين، وأخذ أموالهم التي كانوا يحملونها، واستبدالها بأموال مزورة ومخدرات، مستغلين بذلك منصبهم.

وبحسب صحيفة “الشرق الأوسط” التركية، فإن “عناصر الشرطة الذين تم إلقاء القبض عليهم، حاولوا الإيقاع بالسوريين بعد أن أوقفوا سيارتهم للتفتيش بمنطقة “أسنيورت”، في ولاية إسطنبول التركية”.

وأضافت أن “الشابين السوريين كان بحوزتهما مبلغ 33,900 ليرة تركية و9,156 دولارا، لكن العناصر الذين تم إيقافهم سجلوا أن المبلغ 14,770 ليرة تركية و3,456 دولارا فقط”.

وأشارت إلى أن “عناصر الشرطة التابعين لقسم “أسنيورت يلدريم”، قاموا أثناء تفتيش سيارة السوريين “محمد نادر حمود” و”ماهر السلمان”، باعتقالهما بتهمة “تزوير أموال وحيازة مخدرات لتعاطيها””.

ونوهت أن “الشابين اللذين تم اعتقالهما في 13 آذار/ مارس، لم يسكتا عن حقهما، بل قاما بتقديم شكوى فور وصولهما إلى مركز شرطة “يونس إمري الشهيد كنان فابريك”، مؤكدين أن عناصر الشرطة هم من وضعوا المخدرات والأموال المزورة في السيارة”.

وأكدت نتيجة التحقيق أن “عناصر الشرطة هم من وضعوا المخدرات والأموال المزورة في سيارة اللاجئين السوريين، كما أنهم لم يسجلوا في المحضر المقدار الحقيقي للمال المصادر”.

وقالت “نتيجة التحقيق القضائي والإداري، تم إطلاق سراح السوريين، واعتقال ضباط الشرطة “برهان أ”، و”إلهامي ي”، و”أكرم ي”، و”عمرة أ”، و”محمد صالح ج”، و”محمد س”، وتم عرضهم على المحكمة”.

وتشهد ولاية إسطنبول التركية بشكل خاص والتي تعتبر أكبر تجمع للسوريين حالات توتر بين سوريين وأتراك كل فترة، في حين يتخوف السوريون من تصاعد التحريض ضدهم من قبل جهات تابعة للمعارضة التركية تدفع للتصعيد.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار