29.4 C
Damascus
الإثنين, أبريل 29, 2024

“لونا الشبل”: سنقدم الدعم لروسيا في مواجهة العقوبات الاقتصادية

ادعت المستشارة الخاصة لرأس نظام الأسد “بشار الأسد”، “لونا الشبل”، أنه سيتم تقديم الدعم لروسيا من قبل نظام الأسد لكي تتغلب على العقوبات المفروضة مؤخراً من قبل أمريكا والدول الأوربية.

جاء ذلك في تصريحات خاصة من “لونا الشبل” لوكالة “سبوتنيك” الروسية: “سندعم روسيا للتغلب على العقوبات كما فعلت مع سورية، ولدينا معلومات عن مغادرة مسلحين راديكاليين الشرق الأوسط إلى أوكرانيا وكازاخستان”.

وزعمت أن “موسكو لم تلجأ إلى الخيار العسكري ضد أوكرانيا إلا بعد استنفاذ كل الفرص للحلول السياسية وأصبح التهديد المباشر لها خطيراً”.

وأضافت: “ندعم العملية العسكرية الروسية، ومسار العمل العسكري لا يمكن الحديث عنه دون رؤية كل ما سبقه من عمل سياسي ودبلوماسي”. وهددت بأن “الغرب سيعاني من الحصار الذي يفرضه على روسيا أكثر من موسكو نفسها”.

وفرضت الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية عقوبات وصفت بالقياسية والأولى من نوعها على روسيا، ووضعت عدة أشخاص على اللائحة السوداء، وذلك بسبب الاجتياح الروسي للأراضي الأوكرانية.

في حين أن نظام الأسد التي تدعي “لونا الشبل” قدرته على تقديم المساعدة لروسيا يعيش أزمة اقتصادية خانقة في مناطق سيطرته، وعدم قدرته حتى على تأمين أقل الاحتياجات الأولية من غذاء ومحروقات.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار