15.2 C
Damascus
الأربعاء, مايو 15, 2024

توسع رقعة الاحتجاجات ضد ميليشيا “قسد” في دير الزور

اتسعت رقعة الاحتجاجات المناهضة لسياسية ميليشيا “قسد” في مناطق ريف دير الزور، حيث شهد الريف الغربي مظاهرات وقطعاً للطرقات، اليوم الاثنين، رداً على القرارات الأخيرة المتعلقة بالمحروقات.

وبحسب مصادر محلية فإن “أهالي بلدتي “محيميدة وحوايج بومصعة” تظاهروا صباح اليوم، وسط البلدتين، وقطعوا الطرقات بالإطارات المشتعلة، احتجاجاً على إيقاف دعم المحروقات”.

وأضافت المصادر أن “الاحتجاجات قوبلت بانتشار مكثّف لميليشيات “قسد”، ونشر دوريات على مداخل ومخارج البلدات”.

وأول أمس السبت، خرج أهالي قرية “العزبة” في مظاهرة حاشدة، رافعين شعارات ولافتات احتجاجاً على عدم توزيع ميليشيا “قسد” مخصصات الأهالي من المحروقات.

وطالب المحتجون خلال المظاهرة بإطلاق سراح المعتقلين المغيبين في سجون ميليشيا “قسد”، ومكافحة الفساد وهدر المال العام، بالإضافة إلى تغيير الواقع المعيشي والخدمي وإهمال “قسد” لمناطق المكون العربي بشكل متعمد، وفقاً للمصادر.

ودعا المتظاهرون ميليشيا “قسد”، إلى ضرورة النظر في مطالبهم وترك سياسة التهميش والتمييز العنصري التي تمارسها على الأهالي منذ سيطرتها على المنطقة.

يذكر أن مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” تشهد احتجاجات شعبية بين الحين والآخر، حيث إن المحتجين ينددون بسياسة الميليشيا في المنطقة، ويطالبون بتحسين الظروف المعيشية، وتأمين الخدمات للمدنيين.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار