18.4 C
Damascus
الإثنين, مايو 13, 2024

منسقو الاستجابة: قصف مخيم ريف عفرين يأتي ضمن سياسة تدمير مقومات الحياة بالمنطقة

قال فريق “منسقو استجابة سوريا” في بيان صادر له، اليوم الأحد 24 تموز، إنّ المنشآت والبنى التحتية في شمال غربي سورية عرضة للاستهداف الممنهج، وسط غياب كامل لردع هذه التصرفات غير الإنسانية.

وأكد البيان أن الاستهداف الأخير الذي طال مخيم “كويت الرحمة” في محيط مدينة عفرين شمالي حلب من قبل ميليشيا “قسد” يأتي ضمن سياسة موحدة بين الأطراف (نظام الأسد، قسد، إيران، روسيا) في تدمير مقومات الحياة في المنطقة.

وأضاف: جريمة حرب خطيرة تُضاف إلى سجل الجرائم التي ترتكبها في المنطقة، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن عدد المنشآت والبنى التحتية المستهدفة من قبل الجهات المذكورة أعلاه تجاوزت أكثر من 28 منشأة ومخيم ومناطق خدمية، وذلك منذ مطلع العام الحالي 2022.

وأدان الفريق في بيانه الاستهدافات المتعمدة على المستشفيات والمدارس والأسواق والمخيمات في شمال غربي سورية، مبيناً أنها أظهرت استخفافاً واضحاً بالحياة المدنية، وهي جزء من إستراتيجية عسكرية متعمدة لتدمير البنية التحتية وحرمان المدنيين من توفر أي مقومات الحياة أو القدرة على البقاء.

يشار أن ميليشيا “قسد” قصفت مخيم “كويت الرحمة” بريف عفرين بالمدفعية الثقيلة، اليوم الأحد 24 من تموز، ما أدى إلى مقتل شخص، وإصابة اثنين آخرين.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار