29.4 C
Damascus
الخميس, مايو 9, 2024

“دليلك التعليمي الخدمي الشامل”.. تطبيق مجاني أطلقه شاب في الشمال السوري لمساعدة الطلاب

لم تقتصر نجاحات السوريين على دول المهجر بالتميز والإبداع في شتى مجالات الحياة، إنما لمناطق شمال غرب سورية المحررة نصيب من هذا الإبداع، فقد قام المهندس الشاب محمد سيجري بإطلاق تطبيق مجاني، ليكون مرجعاً للطلبة التعليمي في شمال غربي سورية.

التطبيق حمل اسم “دليلك التعليمي الخدمي الشامل”، وهو مجاني لخدمة الطلاب في مختلف المراحل الدراسية، إضافة لخدمات تعليمية وتدريبية تهدف إلى زيادة إمكانيات الطلاب المعرفية في المنطقة.

محمد سيجري، مهندس معلوماتية ينحدر من مدينة جسر الشغور غربي إدلب، تخرج من الهندسة المعلوماتية وهو بطور دراسة الماجستير، عمل كمطور برمجيات ومصمم مواقع ويب، ومبرمج تطبيقات أندرويد.

 

تعرف على التطبيق

قال المهندس محمد سيجري لوكالة سنا: إن “دليلك التعليمي الخدمي الشامل”، هو تطبيق تعليمي خدمي خاص بالشمال السوري (إدلب، شمال حلب)، يتضمن “مناهج تعليمية، المفاضلات لكافة الجامعات، نوط وملخصات للشهادات، التفاصيل لكافة الجامعات في الشمال، القرارات الخاصة بالجامعات من حسومات وقرارات إدارية، التقويمات الجامعية، كورسات تعليمية للطلاب الجامعيين والشهادات الإعدادية والثانوية”.

وأضاف سيجري، أنه يمكنك كطالب طرح أي سؤال داخلي والرد عليه من قبل فريق مختص حسب نوع السؤال، إضافة لخدمات متعددة، من دورات تدريبية مجانية وشهادات تدريبية بعد الاجتياز وعمل أبحاث، إضافة لميزة دوام الصيدليات المناوبة والمشافي، وكذلك الحجوزات والدكاترة مع الموقع والأرقام”.

 

البداية

قال سيجري إنه يعمل على إدارة عدد من المجموعات الطلابية على وسائل التواصل الاجتماعي في الشمال السوري، ويقدم منشورات خدمية فيها، ويجيب على استفسارات وأسئلة الطلاب، ويساعدهم في مشوارهم التعليمي.

وبسبب كثرة الطلاب والجامعات تم إصدار التطبيق الخدمي للطلاب، ليكون التطبيق مرجعاً شاملاً لهم، ليصل لمرحلة أن الطالب بكل مراحله يطلب أي شيء من التطبيق فيجده فيه بدون تعب، فهو مساعد طلابي شامل وخدمي لفئة من المدنيين من ناحية مشافي وصيدليات ودكاترة، وفق ما قال محمد سيجري.

وعن أبرز الصعوبات التي واجهت سيجري في عمله، أضاف أن الصعوبة تكمن في تجميع المعلومات، حيث تم إضافة معلومات هائلة أخذت وقتاً وجهداً كبيرين، فليس بالأمر السهل أن يطلب الطالب كل ما يحتاجه في التطبيق ويجده بكبسة زر، حسب وصفه.

وأشار إلى أن الطالب إذا لم يجب طلبه في محتويات التطبيق بإمكانه توجيه السؤال عبر ميزة موجودة ليجاب على سؤاله ويتم تأمين طلبه على الفور، منوهاً إلى أن الخدمة المقدمة مجانية بالكامل مع إجراء تحديثات وإضافات جديدة قيد التجهيز.

هذا ويستمر السوريون في المناطق الخارجة عن سيطرة الأسد بتحقيق الإنجازات على كل الأصعدة وفي شتى المجالات، رغم الظروف الصعبة التي مرت عليهم طيلة عقد من الزمن، الأمر الذي لم يحل دون تحقيق هذه الإنجازات.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار