24.4 C
Damascus
الأربعاء, مايو 8, 2024

الدفاع المدني يتضامن مع الشعب الأوكراني ويطالب المجتمع الدولي بردع روسيا

أصدر الدفاع المدني السوري، اليوم الخميس، بياناً أكد فيه تضامنه مع الشعب الأوكراني، والوقوف بجانبه ضد العدوان الروسي، وأشار أن القوات الروسية هجرت ملايين الأبرياء، وجعلت من أجساد السوريين ومنازلهم مسرحاً لتجريب الأسلحة الفتاكة.

وقال الدفاع المدني: “إننا نشعر بالإحباط بمجرد التفكير بتكرار المأساة السورية في بلد آخر مثل أوكرانيا، ويؤلمنا أن نرى الأسلحة الروسية التي تم اختبارها على السوريين قد تُستخدم الآن ضد المدنيين الأوكرانيين”.

وأضاف: “لقد خبرنا كمستجيبين أوائل خلال إنقاذنا المدنيين وكضحايا أيضاً، الإرهاب الروسي وعمليات القصف الوحشية التي طالت المدنيين في سوريا من قبل القوات الروسية، لقد دمروا المدن والمستشفيات والمدارس، وهجّروا ملايين الأبرياء، وجعلوا من أجساد السوريين ومنازلهم مسرحاً لتجريب أسلحتهم الفتاكة”.

وأكد أن الحكومة الروسية وبوتين القاتل لا يمكن أن يكونوا يوماً في ضفة السلام، وأن المجتمع الدولي مطالب بالوقوف بحزم في مواجهة إرهابهم الذي تمادى بعد عدم محاسبتهم في سورية.

ونوه الدفاع المدني في بيانه أنه حان الوقت لإجماع دولي يوقف عدوان بوتين في أوكرانيا، ويردع أي عدوان في المستقبل، وحتى لا تهدم الأعراف والقيم الإنسانية التي كافحت الأجيال من أجل بنائها.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار