12.4 C
Damascus
الخميس, مايو 16, 2024

مظاهرة شعبية في الحسكة ضد قسد احتجاجاً على سوء الخدمات وارتفاع الأسعار

خرج العشرات من الأهالي في محافظة الحسكة بمظاهرة احتجاجية أمام مقر ما يسمى مقاطعة الحسكة التابع لميليشيا قسد احتجاجاً على سوء الأوضاع المعيشية التي يعاني منها الأهالي.

وبحسب موقع تلفزيون سوريا فإن المتظاهرين قاموا بقطع الطريق العام بالقرب دوار الحمامة أمام مقر مقاطعة الحسكة ورفعوا شعارات تطالب بتحسين الخدمات والوضع المعيشي.

ونقل عن إحدى المتظاهرات أن سكان المدينة يعانون من ظروف معيشية صعبة جراء الارتفاع الكبير في أسعار المواد الغذائية بسبب رفع سعر المحروقات وانخفاض قيمة الليرة السورية.

ووصل سعر أسطوانة الغاز إلى 100 ألف ليرة سورية بسبب عدم استلام المواطنين لمخصصاتهم الشهرية من 3 أشهر، بسبب عدم توفير قسد تلك الخدمات.

كما طالب المتظاهرون ميليشيا قسد إعادة أسطوانات غاز كان قد سرقها متعهد قبل نحو عام، حيث قام بسرعة أكثر من ألفي أسطوانة غاز للأهالي في ريف الحسكة الغربي.

المصادر أشارت إلى أن ميليشيا قسد قامت باعتقال عدد من الشبان ومصادرة هواتفهم أثناء محاولتهم تصوير المظاهرة الشعبية.

يذكر أن ميليشيا قسد رفعت الأسبوع الماضي أسعار المحروقات بشكل غير رسمي، حيث رفعت سعر لتر المازوت المخصص للتدفئة إلى 350 ليرة بعد أن كان بـ150 ليرة والمازوت المخصص للسيارات عبر البطاقة إلى 525 ليرة بعد أن كان بـ425 ليرة والمازوت الحر إلى 1700 ليرة بعد أن كان بـ1200 ليرة سورية.

يذكر أن محافظة الحسكة كغيرها من المناطق الخاضعة لسيطرة ميليشيا قسد تعاني من أوضاع معيشية واقتصادية صعبة، في ظل هيمنة ميليشيا قسد والميليشيات المرتبطة بها على المنطقة ونهب ثرواتها.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار