23.4 C
Damascus
الأربعاء, مايو 15, 2024

ماذا ناقش وفد علماء العالم الإسلامي خلال لقاء الرئيس التركي؟

قال موقع المجلس الإسلامي السوري إن المفتي العام للجمهورية العربية السورية ورئيس المجلس الإسلامي السوري الشيخ أسامة عبد الكريم الرفاعي شارك في وفد لعلماء من العالم الإسلامي الذين زاروا يوم أمس رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان في المجمع الرئاسي في أنقرة.

وأضاف أن الوفد هنأ رئيس الجمهورية بفوزه في الانتخابات التركية، كما تم التطرق إلى العديد من المواضيع التي تهم العالم الإسلامي عامة والمهاجرين السوريين والمقيمين العرب في تركيا خاصة.

وتحدث الوفد عن ضرورة أن تكون تركيا رائدة العالم الإسلامي في العلوم الشرعية وذلك من خلال افتتاح جامعة إسلامية عالمية يقصدها الطلاب من جميع أقطار العالم الإسلامي، بحسب المنشور على منصة الفيس بوك.

وأكد الموقع أنه تم الحديث عن العنصرية والتجاوزات التي مورست خلال الفترة الماضية بحق اللاجئين السوريين والمقيمين العرب في تركيا مع رجاء استخدام فخامة رئيس الجمهورية لصلاحياته حفاظاً على الرصيد الأخلاقي لتركيا لدى العرب والمسلمين.

وكذلك تم الحديث عن الوضع في الشمال السوري المحرر من حيث التردي الأمني والمخالفات والجرائم والمظالم التي يعاني منها الشعب السوري في تلك المناطق.

وفي ختام اللقاء شكر الرئيس العلماء على زيارتهم ووعد بالنظر في كل ما طرح أثناء اللقاء، ومن العلماء الذين حضروا اللقاء، الشيخ راتب النابلسي و‏الشيخ علي القره داغي و‏الشيخ علي الصلابي و‏الشيخ عمر عبد الكافي و‏الشيخ محمد الصغير و‏الشيخ عبد المجيد الزنداني.

كما علق الباحث السوري عباس شريفة على زيارة العلماء عبر معرفاته الرسمية، “كل التحية والتقدير لوفد من كبار علماء المسلمين الذي زار الرئيس التركي وناقش معه تردي الأوضاع الأمنية في الشمال السوري المحرر والمخالفات والجرائم والمظالم التي يعانيها الشعب هناك”.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار