14.9 C
Damascus
الثلاثاء, مايو 14, 2024

وفد من الائتلاف الوطني يجتمع مع مستشار وزير الخارجية الفرنسية لبحث التصعيد العسكري على الشمال السوري

اجتمع وفد الائتلاف من الوطني مع مستشار وزيرة الخارجية الفرنسية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، برونو دا سيلفا، وفريق عمله، وبحثوا آخر تطورات الأوضاع في شمال غرب سورية وسبل وقف الاعتداءات والتصعيد العسكري على إدلب وريف حلب.

وترأس الوفد رئيس الائتلاف الوطني السوري هادي البحرة، وضم نائبي الرئيس عبد المجيد بركات، وديما موسى، وكلاً من منسق دائرة العلاقات الخارجية عبد الأحد اسطيفو، وعضو الهيئة السياسية زهير محمد، بالإضافة لممثل الائتلاف في فرنسا نور الدين اللباد.

وطلب وفد الائتلاف الوطني من فرنسا بأن تبذل مساعيها الحميدة لعقد جلسة في مجلس الأمن تناقش هذه الأوضاع الخطيرة، إضافة إلى بحث المعوقات التي تواجهها العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة في جنيف، وسبل اتخاذ ما يلزم من خطوات لتفعيلها.

وبحث الطرفان معاناة اللاجئين في دول الجوار، وضرورة وضع آليات تضمن حقوقهم، كما ركزوا على وضع اللاجئين في لبنان الذين يتعرضون لمضايقات يومية.

ودعا وفد الائتلاف الوطني السوري، الحكومة الفرنسية كي تبذل مساعيها الحميدة للضغط على الحكومة اللبنانية، لإيقاف حملات التحريض على اللاجئين، حيث تتعرض حياة عشرات الآلاف من اللاجئين السوريين في لبنان للخطر.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار