15.4 C
Damascus
الخميس, مايو 16, 2024

السفارة الأمريكية في سورية تستذكر مجزرة الأتارب وتؤكد دعم تطلعات الشعب السوري

أكدت السفارة الأمريكية في سورية، اليوم الاثنين، دعم الشعب السوري وتطلعاته في العيش بحرية وكرامة وأمان واستقرار، وذلك في ذكرى مرور 6 سنوات على مجزرة مدينة الأتارب بريف حلب الغربي.

وقال السفارة عبر تطبيق إكس (تويتر سابقاً): “بعد 6 سنوات من القصف على سوق مدينة الأتارب في ريف حلب الغربي، نكرم ضحايا الهجمات وعائلاتهم”. وأضافت في منشورها “نؤكد اليوم وكل يوم دعمنا للتطلعات المشروعة للشعب السوري في السلام والأمن والاستقرار”.

يشار إلى أن طيران الاحتلال الروسي شنَّ عشرات الغارات على مدينة الأتارب، يوم 13 تشرين الثاني 2017، استهدف فيها سوقاً شعبياً ومخفراً للشرطة الحرة، ما أدّى لمقتل نحو 115 مدنياً و13عنصراً من الشرطة الحرة.

وفي السياق، أدانت السفارة الأمريكية في سورية مطلع الشهر الجاري قصف نظام الأسد على شمال غربي سورية، وقالت: “ندين الهجمات الأخيرة التي شنتها روسيا ونظام الأسد في شمال غرب سوريا على المدارس والمرافق الطبية ومخيم للنازحين داخليًا”.

وأكدت أن الهجمات أدت إلى نزوح أكثر من 120 ألف شخص، وقتل العديد من المدنيين، وأشارت إلى أنه “لم يحاول نظام الأسد ولا روسيا حتى تقديم تفسير معقول لهذه الفظائع”.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار