عبدالحكيم بشار: لا بدّ من تضييق الخناق على نظام الملالي وميليشياته الإرهابية المنتشرة كالسرطان في المنطقة

0
141

اعتبر نائب رئيس الائتلاف الوطني السوري عبدالحكيم بشار قرار وزارة الخزانة الأمريكية بخصوص شبكة دولية لتهريب النفط وغسل الأموال المرتبطة بمسؤولي “فيلق القدس” التابع لـ”الحرس الثوري الإيراني” كتنظيم إرهابي، خطوة لا بدّ منها لتضييق الخناق أكثر على نظام الملالي الذي ينشر الميليشيات الإرهابية السرطانية في عموم المنطقة.

وقال عبدالحكيم بشار إن من شأن العقوبات الأمريكية الأخيرة على أذرع إيران وخاصة فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قطع طرق الإمداد والتمويل عن تلك الميليشيات التي تساعد أنظمة المنطقة في القتل والتخريب وخاصة نظام الأسد.

وأشار نائب الرئيس إلى أن فرض العقوبات على نظام الملالي من الخارج وانطلاق المظاهرات في عدد كبير من المدن الإيرانية ضد النظام من الداخل، قد يسهم في تخفيف ضغط أدواته من الميليشيات الإرهابية على الشعبين السوري واليمني.

وأضاف أن تطويق نظام الملالي اقتصادياً من قبل الدول الكبرى من جهة، ودعم الانتفاضة الشعبية وتأييد مطالب الشعب الإيراني من جهة أخرى بمثابة نافذة أمل لردع نظام الملالي ومشروعه التخريبي في المنطقة.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قد صنفت في بيانٍ لها يوم أمس الاثنين شبكة دولية لتهريب النفط وغسل الأموال بقيادة مسؤولي “فيلق القدس” التابع لـ”الحرس الثوري الإيراني” كتنظيم إرهابي، وحيث أن تلك الشبكة سهّلت بيع النفط الإيراني بقيمة ملايين الدولارات لكل من “الحرس الثوري” وميليشيا “حزب الله” الإرهابي.