12.4 C
Damascus
الخميس, مايو 16, 2024

دمشق وريفها.. الألبان والأجبان تحتوي سموماً خطيرة

أكد “ماهر الأزعط” نائب رئيس “جمعية حماية المستهلك” في دمشق وريفها، أن 99٪ من الألبان والأجبان الموجودة في أسواق دمشق وريفها غير مطابقة للمواصفات لا من ناحية الوزن ولا الجودة.

وأضاف الأزعط، أن الجبنة السائلة المنتجة في كل المعامل تدخل في تصنيعها الزيوت المهدرجة الممنوعة وفقاً لـ “منظمة الصحة العالمية”، متسائلاً حول مدى رقابة “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” موضوع النسب المحددة المسموح بها، مشيراً بأنه من المفترض أن تتضمن نشرات الأسعار التموينية الرسمية نوع المنتج ومواصفاته، وهذا لا يحدث.

في السياق ذاته قال “أحمد السواس” عضو مجلس إدارة “الجمعية الحرفية للألبان والأجبان” التابعة لنظام الأسد، أن منتجات الألبان والأجبان التي تباع في السوق ليست مطابقة للمواصفات.

وأشار “السواس” عبر تصريحات صحفية نقلتها صحيفة “الوطن” الموالية لنظام الأسد مساء أمس، إلى تدني جودة الألبان والأجبان، مُحملاً مربي الأبقار والأغنام المسؤولية، كونهم لا يطعمون قطعانهم الكميات الكافية والنظامية من الأعلاف في ظل ارتفاع أسعارها.

كما حمّل “السواس” المسؤولية أيضاً إلى هيئة مراقبة الجودة في وزارة التموين، مشككاً بعدم تحمل مسؤولياتها المنوطة بها في مراقبة الأغذية وجودتها قبل توزيعها في الأسواق.

يُذكر أن الأسواق في المناطق الواقعة تحت سيطرة نظام الأسد تشهد ارتفاعاً كبيراً بالأسعار وسط تجاهل دوائر النظام الرسمية للأسباب، والنتائج الكارثية المحتملة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار